الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 10:33 م

سامى المشد: زيادة أسعار الأدوية أمر طبيعى.. وتكلفتها أكثر من السعر المقدم للمواطن

سامى المشد: زيادة أسعار الأدوية أمر طبيعى.. وتكلفتها أكثر من السعر المقدم للمواطن سامى المشد عضو مجلس النواب عن دائرة السادات
الأربعاء، 10 فبراير 2016 12:11 م
كتبت فاطمة علام
قال سامى المشد، عضو مجلس النواب عن دائرة السادات محافظة المنوفية، إن زيادة أسعار الأدوية أمر طبيعى، لأن تكلفتها أكثر من السعر المقدم للمواطن، بالتالى لا يمكن أن تتحمل شركات الأدوية هذه الخسارة.

وأضاف المشد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" اليوم الأربعاء، أن هناك بعض الأدوية التى يرتفع ثمنها دون إعلام، وهذه الأدوية أسعارها أقل من 10 جنيهات، وأن مشكلة نقص العلاج دائمًا فى الأدوية رخيصة الثمن، لأن تكلفتها أقل من السعر الذى تباع به.

وتابع "نائب السادات"، أن ارتفاع سعر الدولار هو الذى يتحكم فى أسعار العلاج، وأن معظم الأدوية يتم استيراد الخامات الخاصة لتصنيعها من الخارج، وبالتالى الشركات توقف إنتاج الأدوية لتجنب الخسارة، مؤكدًا أن الدعم المقدم من الحكومة يكون على الأدوية المستوردة، الخاصة بأمراض السكر والضغط والقلب.

وصرح المشد، أن هناك بعض الخلاف القائم بين التأمين الصحى وشركات الأدوية، لعدم دفع التأمين ثمن العلاج الذى تقدمه شركات الأدوية، لذلك يحدث النقص فى العلاج بالتأمين الصحى.


print